الهدف من المقياس: أن يستطيع الطالب فهم وتحليل الممارسات التدريسية خلال النشاط البدنية الرياضي وتكون له القدرة على تفسير مخلف التصرفات والإيماءات والسلوكات التي تحدث في الممارسة
محاور المقياس:
ü أدوات ملاحظة التدريس تطورها وتصنيفها.
ü أداة فلاندوز لملاحظة وتحليل التفاعل الصفي
ü أداة حمدان لملاحظة وتحلسيل التفاعل اللفظي الشامل
ü أداتا ويثول وراتب ستون الملاحظة وتحليل التفاعل العاطفي والاجتماعي.
ü أداة سولومون لتصنيف السلوك المثير للتصور الادراكي
ü أداة براون لكشف التناغم بين ممارسات المعلم وفلسفة التربوية
- أستاذ: Bouchiba Moustafa